Latest News - آخر الأخبار

الموت المفاجئ يخطف الفنان القدير نهاد طربيه عن عمر ٦٨ عاماً

هشام فارس
موقع وارلد ستارز ماغ – لبنان

لم أكن أعلم أن الموت سيسبق اللقاء الذي كان من المُفترض أن يتمّ مع الفنان نهاد طربيه من لبنان إلى فرنسا. فبعد أن خططتُ وبدأتُ بالتنفيذ والتواصل مع أحدهم كي أستطع الوصول إليه بسهولة بعد غيابه الطويل عن الوطن لبنان، صُعقت بخبر موته المفاجئ قد أتى ليسرق منّا فرحة إستضافته على صفحاتنا .. الحزن اليوم ليس على اللقاء فحسب، إنما طبعاً الأسى على فقدان فنان قدير وأصيل أعطى للفن اللبناني والعربي قيمة مضافة، وقدم أغنيات لا زال الجيل الجديد يرددها حتى اليوم.

فمن منّا ينسى: حمدالله عالسلامة الذي أعاد إحيائها الفنان راغب علامة، ومن ينسى تريد تروح وتنسانا، ولو نويت التي قدمها من بعده سلطان الطرب جورج وسوف، ويا أميرة يا بنت الأمراء والعديد من الأعمال الأخرى التي ستبقى محفورة في أصالة الفن اللبناني.

يُذكر أن نهاد طربيه من مواليد بلدة صوفر اللبنانية، نشأ في بيت فنّي، وأبى إلا أن يصقل موهبته بالدراسة، فدرس في المعهد الموسيقي وتخرّج منه عازفاً للعود منتسباً إلى جمعية المؤلفين والملحنين ونقابة الفنانين.

عاصر طربيه الراحل زكي ناصيف وعوّدنا في أغنياته على الأصالة في الفن، تأثر بمدرسة الراحل فريد الأطرش وكان محبّاً لأغنيات الطرب الأصيل لا سيّما الفنان محمد عبد الوهاب، إذ أعاد تسجيل أغنيتين له “قلبي بقلي كلام” و “كان أجمل يوم”، كما أدى أغنيات للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ووديع الصافي وسعاد محمد ونور الهدى. واكتسب شهرته الفنية من أغنيات خاصة به ناجحة باللهجتين اللبنانية والمصرية منها “بدنا نتجوز عالعيد”، و”طيب جداً”، “مشوار الحياة”، “القمر مسافر”، و “لبنان يا حبنا راجعينلك راجعين، راجعينلك كلنا يا أرض الحنين”.
كما أنه نجح في تقديم اللون البدوي، من خلال أغنيات “وينا زينة”، و “بعز الليل”، و “تريد تروح وتنسانا”، و “وين الخيل” و” عابوابكم دقيت”، و “وردة ليكم”، و”النبي تضحكي”.

موته المفاجىء جاء ليل أمس ٢٦ كانون الثاني/يناير ٢٠١٨ عن عمر ناهز الثامنة والستين بسبب أزمة قلبية حادة في العاصمة الفرنسية باريس فسرقت ركن من أركان الفن اللبناني الجميل.

أسرة موقع “وارلد ستارز ماغ” تتقدم بأحر التعازي لعائلة طربيه المفجوعة متمنين أن يتغمدهم الله بواسع رحمته وأن يقدم لهم الصبر والسلوان.

Load More

Leave a Comment